mamealx
السلام عليكم
لقد سعدنا بقدومك الينا
اتمنا لك ان تفيد وتستفيد وتجد كل ماهو مفيد
وان تقضي اجمل الاوقات معنا
فمرحبا بك
في انتظار مشاركاتك الجميلة

mamealx

منوعات
 
الرئيسيةالعاباليوميةالتسجيلدخول
الأستاذ / محمد علي محمد          يرحب بكم في منتدانا           و ندعوك للتسجيل و الأنضمام لأسرة المنتدي

شاطر | 
 

 صيغة عقد زواج عرفي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mamealx
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 15
تاريخ التسجيل : 31/03/2014
العمر : 36

مُساهمةموضوع: صيغة عقد زواج عرفي   السبت يونيو 28, 2014 1:56 am

 
 
عقد زواج شرعي
 
 
        إنه في يوم        الموافق             
حرر هذا العقد بين كلاً من :-
اولاً : السيد /                                          - الجنسية                , الديانة                , والمقيم في  .
ويحمل بطاقة رقم قومي( )
 ( طرف اول زوج )
ثانياً : السيدة /                                           – الجنسية                , الديانة              , والمقيمة في  
وتحمل بطاقة رقم قومي (   )
 ( طرف ثاني زوجة )
وبعد ان اقر الطرفان علي اهليتهما للتعاقد فقد اتفقا علي الاتي :-
اولا :-
يقرالطرف الثاني (الزوجة) بعدإيجاب وقبول صريحين بأنها قد رغبت وقبلت الزواج من الطرف الأول زواجاً شرعيا لها على كتاب الله وسنة رسوله صلى الله علية وسلم وعملا بأحكام الشريعة الإسلامية بأن قال وكيل الطرف الثاني ( الزوجة )  ....................................... للطرف الأول بمجلس العقد وأمام الشهود الحاضرين (زوجتك  موكلتي على كتاب الله وسنة رسول الله وعلى الصداق المسمى بيننا ) .
كما يقر الطرف الأول (الزوج) بعد إيجاب وقبول صريحين بأنه قد قبل الزواج من الطرف الثاني (الزوجة) زواجاً شرعياً على كتاب الله وسنة رسول الله صلى الله علية وسلم وعملا بأحكام الشريعة الإسلامية بأن قال لوكيل للطرف الثاني بمجلس العقد وأمام الشهود الحاضرين(وأنا قبلت زواجك على كتاب الله وسنة رسول الله وعلى الصداق المسمى بيننا )
ثانيا :-
يقر طرفي العقد (الزوج والزوجة) بخلوهما من كافة الموانع الشرعية والقانونية المحرمة للزواج بينهما واعتبرهذا العقد بمثابة عقد زواج دائم منتج لكافة آثارهالشرعية والقانونية وأنه ليس بغرض المتعة الوقتية أو غيرها من الأسباب المبطلة للزواج كما يقر كلا الطرفان بخلوهما من كافة الأمراض المعدية الخطرة .
ثالثا :-
يقر الطرف الاول بخلوه من الموانع الشرعية التي تحرم عليه الزواج من الطرف الثاني في هذا العقد بانه غير متزوج باكثر من اربعة وان زوجته الطرف الثاني في هذا العقد هي زوجة حسب الشريعة الاسلامية وطبقا لاحكام القانون .
رابعا :-
يقر الطرف الأول (الزوج) بأنه يعترف بما تثمر عنه الحياة الزوجية من نسل ويعترف له بكافة الحقوق الشرعية والقانونية المقررة للأبناء من نسب ونفقة وميراث وكافة الحقوق الأخرى .
 خامسا :-
ينسب الاولاد الذين تثمرهم الحياة الزوجية الي الطرف الاول وفي حالة حدوث اي خلاف لاقدر الله يلتزم بالانفاق عليهم بالنفقة اللازمة شرعا وقانونا .
سادسا :-
يلتزم الطرف الاول بالقيام بكافة الالتزامات التي يلتزم بها الازواج شرعا وقانونا من نفقة ومأكل وملبس وسكن للزوجة ( الطرف الثاني ) واولادها منه بما يتفق مع مكانه ومركز الطرف الاول الاجتماعية .
سابعا :-
للطرف الاول ( الزوج ) كافة الحقوق الزوجية المقررة قانونا وشرعا قبل الطرف الثاني ( الزوجة)
ثامنا :-
اتفق الطرفان علي ان يكون المهر المسمي بينهما هو                             جنيه (                            جنيه مصري فقط لا غير )المعجل منه مبلغ      جنيه (                    جنيه مصري فقط لا غير )قبضته الطرف الثاني الزوجة بمجلس هذا العقد والمؤخر مبلغ                جنيه (                     ألاف جنيه مصري فقط لا غير ) تحل لها باقرب الاجلين
تاسعا :-
تختص محاكم                    بكافة درجاتها وانواعها بنظر أي نزاع ينشب بخصوص هذا العقد سواء في تفسيره أو تأويله أو تنفيذه.
عاشراً :
يقر الطرف الأول ( الزوج ) بانه يتعهد بالقيام بتوثيق هذا العقد و ذلك بالمثول امام هيئة المحكمة والتصديق علي صحة هذا العقد والإقرار بثبوت الزواج متي طلب منه ذلك .
الحادي عشر :
تحرر هذا العقد من نسختين بيد كل طرف نسخة للعمل علي إجراءات توثيق هذا الزواج لدي المحكمة وقد أذنا لمن يشهد على هذا العقد والله خير الشاهدين
التوقيعات
الطرف الأول ( الزوج / و كيله )                                 الطرف الثاني ( الزوجة / و كيلها )
الأسم :.........................................                                الأسم :.........................................
التوقيع :.........................................                 التوقيع :.........................................
رقم قومي :                                                                   رقم قومي :
بصمة :         (الابهـام الأيمن )                                                     بصمة :            (الابهـام الأيمن )
.........................................       ........................................
الشهود
الأسم :                                                                الأسم:
التوقيع:                                                               التوقيع :
رقم قومي :                                                                       رقم قومي:

 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mamealx.rigala.net
 
صيغة عقد زواج عرفي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
mamealx :: صيغ العقود و الدعاوي و الطلبات-
انتقل الى: